_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيلول/سبتمبر 2016

وصول سفينة برازيلية إلى سان بطرسبورغ

وصلت سفينة التدريب «يو-27 برازيل» التابعة للقوات البحرية البرازيلية إلى ميناء سان-بطرسبورغ، يوم أمس الجمعة، في زيارة عمل لروسيا الاتحادية. أفاد بذلك، رئيس المكتب الإعلامي لقيادة الدائرة العسكرية الغربية العقيد، إيغور موغينوف.

باريس: معركة الموصل ستبدأ قريباً

أكد وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، أن معركة استعادة مدينة الموصل شمالي العراق من أيدي تنظيم «داعش» ستبدأ قريباً.

واشنطن تنشئ قاعدة جوية في النيجر

خصصت الحكومة الأمريكية يوم أمس الجمعة 30 /أيلول مبلغ 100 مليون دولار لبناء قاعدة عسكرية للطائرات من دون طيار في مدينة أغاديز في النيجر، بحسب موقع «إنترسبت» الأمريكي.

بوغدانوف: الكرة الآن في ملعب واشنطن

اعتبر ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الرئاسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الكرة باتت في ملعب واشنطن فيما يتعلق بتسوية الأزمة السورية.

الأزمة السورية.. موضوع الاتصال الروسي - الأمريكي

صدر بيان عن الخارجية الروسية اليوم الجمعة 30/9/2016 يوضح أن الوزيرين، الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري بحثا هاتفياً الخميس 29/9/2016 إمكانية العمل معاً لتطبيع الوضع في مدينة حلب السورية.

قدسيا تصرخ: «لا للحرب»..!

احتشد عدد من أهالي مدينة قدسيا في العاصمة السورية دمشق، صباح اليوم الجمعة 30/9/2016، احتجاجاً على استمرار العنف في البلاد، مطالبين بوقف الحرب والتصعيد الميداني، والقبول بالتسوية السلمية في المدينة التي تشهد نزاعاً مسلحاً أودى بحياة العديد من أبنائها، فضلاً عن الدمار الكبير الذي خلفه هناك. ورفع المحتشدون لافتات كتب عليها «لا للحرب.. نعم للسلم».

فلنقطع الطريق على قوى الحرب!

مع توقيع الاتفاق الروسي الأمريكي، بخصوص تثبيت الهدنة في سورية، وفتح الأبواب أمام العملية السياسية، استنفرت قوى الحرب، في مراكز القرار الغربي، و توابعها في الإقليم، والداخل السوري، محاولةً إعادة ترتيب صفوفها بعد سلسلة تراجعات  تجسدت بالقرارات الدولية المتوجة بالهدنة العتيدة، مستفيدة من فرط القوة الاستخباراتية والإعلامية لديها، والاستثمار في الفوضى المصنعة، واستطاعت تلك القوى مجدداً أن تخلط الأوراق، بعد أن كانت العديد من التصريحات الدولية، تشير إلى نهاية أيلول الجاري كموعد لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات جنيف...