_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جهاز «يكشف أسرار» لوحات فنية شهيرة

استخدم باحثون في الولايات المتحدة الأميركية تقنية مسح جديدة لاكتشاف لوحة موجودة تحت لوحة أخرى من الأعمال الفنية المهمة للرسام الإسباني بابلو بيكاسو. وتوصل المسح إلى أنه تحت لوحة بيكاسو «المرأة الجاثية» يوجد رسم زيتي لمشهد طبيعي لبرشلونة التي اتضح، أن بيكاسو استخدمها كأساس لرسم تحفته الفنية، كما جاء في تقرير نشره موقع «بي بي سي».

وسائل التواصل تُسهّل نشر العنف والكراهية

استطاعت وسائل التواصل الاجتماعي احتلال مكان بارز في مجتمعاتنا، خصوصاً مع انتشارها الكثيف بسبب انتشار الهواتف الذكية والإنترنت في كل المجتمعات وضمن الفئات العمرية كافة.

جوانب من القهوة

البُن أو القهوة ثاني أكثر سلعة تصدر حول العالم بعد النفط، وبات استهلاكها اليومي عادة يمارسها الجميع نظراً الى مذاقها ورائحتها وفوائدها.

الطلب يزداد على الملاذات الآمنة

تواجه الأسواق صعوبة في فهم الضعف الأخير للدولار في فترة ترتفع فيها عائدات سندات الخزينة، ضُخَّت خلالها سيولة في الاقتصاد الأميركي. وارتفعت توقعات التضخم في كل القطاعات. وتشي نبرة مجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي) بعدم وجود تردد في تقييد الموقف النقدي.

سيول تعتزم الرد على العقوبات التجارية الأميركية

ندد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن أمس (الإثنين)، بـ «الحمائية غير المنطقية» التي تتبعها الولايات المتحدة بعدما أعلنت عزمها على فرض رسوم جمركية جديدة على الواردات الكورية الجنوبية.

توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط 1.6 مليون برميل يومياً

قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو أمس (الاثنين) إن من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط في العام 2018، بمقدار 1.6 مليون برميل يومياً بسبب «البيئة المشجعة».

دايو توقع عقداً لإنشاء مصفاة نفط في عمان

أعلنت شركة «دايو للهندسة والإنشاء» الكورية الجنوبية أمس الاثنين توقيع عقد المشاركة في إنشاء مصفاة نفط الدقم في سلطنة عمان الذي فازت به في آب من العام الماضي.

«هنالك من يحاول تأجيج الحرب السورية إعلامياً»

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ما يدور حول سقوط المئات من الروس في سورية بقصف أمريكي بالقرب من دير الزور، عبارة عن محاولات من وسائل إعلام محددة هدفها تأجيج الوضع.

قمة اسطنبول في نيسان المقبل

أعلن الكرملين، أن موسكو تحضر للقاء يجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني، حسن روحاني، في إسطنبول، في شهر نيسان المقبل.

«نرفض وجود أي قوات دون قرار دولي»

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في حوار مع «روسيا اليوم»، أن موسكو لم تشارك في المفاوضات الأخيرة بين الحكومة السورية والأكراد حول منبج.