_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 01 آذار/مارس 2017

لقاء جديد في آستانا في 14 آذار

أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية نقلا عن مصدر مطلع بأن اجتماعا جديدا بين الدول الضامنة للهدنة في سورية والمعارضة السورية المسلحة سيعقد في آستانا في 14/آذار الجاري.

لقاء وفد منصة موسكو مع السيد غاتيلوف

اجتمع اليوم، الأربعاء 1 آذار، عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت جنيف، وفد منصة موسكو للمعارضة السورية بكامل أعضائه، وبحضور د. قدري جميل رئيس المنصة، مع السيد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية، والسيد سيرغي فيرشينين مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية, وذلك في مقر البعثة الروسية الدائمة في جنيف.

 

أهل أول قالوا؟!

كان الفيلسوف الصيني القديم كونفوشيوس، يقرأ بشغف لكل من سبقه من الحكماء والكتاب والفلاسفة، من خلال قراءاته المطولة تلك انتهى إلى نتيجة وحكمة تقول: «لكي نعرف الجديد، لا بد من دراسة القديم».

ملف إعادة الإعمار: الاتحاد السوفييتي (1) الخطة الوطنية والمركزة في الصناعة..

خرج الاتحاد السوفييتي بعد الحرب العالمية الثانية، بخسائر بشرية ومادية كبيرة، ولكنه استطاع خلال خمس سنوات تجاوز الأثر المدمر للحرب في قطاعات اقتصادية مختلفة، وبالأخص قطاعات الصناعات الثقيلة والطاقة الكهربائية التي حققت تقدماً فاق المستويات التي كانت قبل الحرب. وتحققت معدلات نمو مرتفعة، بالاعتماد على الموارد المحلية دون قروض وبنسب بسيطة لتعويضات ما بعد الحرب.