_
اليورو يرتفع مدعوماً بمعنويات عالية وترقب قرارات المركزي

اليورو يرتفع مدعوماً بمعنويات عالية وترقب قرارات المركزي

ارتفعت أسهم البنوك الأوروبية والأسهم الإيطالية أمس، بعد أن تعهد وزير الاقتصاد الإيطالي الجديد ببقاء بلاده في منطقة اليورو، ليبدد مخاوف المستثمرين من تفكك منطقة العملة الموحدة، ويعزز المعنويات بعد خلافات خلال قمة مجموعة السبع.

كما ارتفع اليورو مع تحول أنظار المتعاملين من قمة مجموعة السبع التي شهدت انقسامات، إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، الذي قد يشير لبدء إنهاء برنامج التحفيز الاقتصادي الضخم.
ويزيد المستثمرون مراهناتهم على أن البنك المركزي الأوروبي سيلمح يوم الخميس إلى الإنهاء التدريجي لبرنامجه الضخم لشراء السندات بحلول نهاية هذا العام، بعد سلسلة تعليقات تميل للتشديد النقدي، أدلى بها مسؤولون الأسبوع الماضي.
وصعد اليورو 0.4 في المائة إلى 1.1816 دولار، مقتربا من أعلى مستوياته في أسبوعين، البالغ 1.1840 دولار الذي لامسه يوم الخميس. كما ارتفع اليورو نصفا في المائة أمام الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذا آمنا. وارتفع اليورو رغم اشتداد المخاوف من نشوب حرب تجارية عالمية، عقب خلاف بقمة مجموعة السبع في كندا بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة آخرين بشأن رسوم جمركية على السيارات ومسائل أخرى.