زائد ناقص

زائد ناقص

لا علاقة للفساد إذاً!!
أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن الذين صرفوا من الخدمة تواجدوا خارج الوطن في دول الجوار وتقاضوا رواتبهم بواسطة البطاقات الالكترونية عبر ذويهم أو أصدقائهم، لافتا إلى أن عدد المصروفين بلغ 7190 فقط من أصل مليونين ونصف!..

فوق الموت عصة القبر
أعلنت اللجنة المكلفة بدراسة تعديل التعرفة وعدادات سيارات التكسي بعد رفع سعر البنزين إلى 120 ليرة للتر الواحد، عن انتهائها من إعداد نموذج لصاقة توضع على زجاج التكسي، ويحدد فيه المبلغ الواجب تسديده من قبل الزبون.
ويتوجب على الزبون دفع القيم المحددة في هذا الجدول فوق المبلغ الذي يظهر على الشاشة، وهي كالتالي: "30 ليرة فوق المبلغ 13 ليرة الظاهر على شاشة العداد، و60 ليرة في حال أظهر العداد 24 ليرة، و75 ليرة في حال ظهر على الشاشة مبلغ 36 ليرة، و100 ليرة في حال ظهر على الشاشة 47 ليرة، ومبلغ 125 ليرة عندما يظهر مبلغ 58 ليرة على شاشة العداد، و150 ليرة في حال ظهر على الشاشة 69 ليرة، و175 ليرة في حال ظهر على الشاشة 81 ليرة، و200 ليرة في حال ظهر على شاشة العداد مبلغ 92.25 ليرة، و225 ليرة في حال ظهر على الشاشة 103 ليرات، ومبلغ 300 ليرة في حال ظهر على شاشة العداد مبلغ من 106 إلى 150 ليرة".

الأسعار على البورصة
اعتبر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن معظم المواد أصبحت مستوردة وتكاليف المنتج تلعب دوراً في موضوع العرض والطلب باعتبارها تخضع لأسعار البورصة العالمية ونحن نضبط أسعار المواد المنتجة التي لها تكاليف محددة سواء كانت مستوردة أو محلية بوضع السعر المناسب مع إضافة هامش ربح معقول للتاجر.

ترهل في النقل!
صرح وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي، أنه بناء على توصية من رئاسة مجلس الوزراء، فإنه قد بدأت اللجنة العليا للنقل، التدقيق في الترهل الإداري الموجود في (الشركة العامة للنقل) ومتابعة ملف الفساد –لم يحدده الوزير- بالتنسيق مع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

400 منشأة صغيرة في عدرا
وفق عقد بين المدينة الصناعية في عدرا، وغرفة صناعة دمشق، فقد تم التصديق على مشروع للمشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر، الذي ينص على تخصيص مساحة 120 ألف متر مربع لأكثر من 400 منشأة صناعية صغيرة مختصة بالصناعات الغذائية والنسيجية. حيث يتوقع أن يقلع المشروع في غضون شهر إذا ما تم استبعاد الظروف الأمنية.