_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تفاصيل حول حياة أطفال العصر الحجري

توصل علماء الآثار إلى اكتشاف من شأنه إمدادهم بمعلومات وتفاصيل جديدة عن حياة الأطفال في عصور ما قبل التاريخ، وتحديداً أولئك الذين عاشوا قبل 700 ألف عاماً.

زلزال بقوة 7.2 درجة يهز المكسيك

هز زلزال بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر المكسيك، ما ألحق أضراراً طفيفة بمبان في ولاية واهاكا في جنوب البلاد، لكن من دون وجود تقارير مبدئية عن سقوط قتلى.

مؤسسة مصرية تطلق «منصة الكتب العالمية»

- أطلقت مؤسسة «موهوبون للإعلام الإلكتروني»، وهي مؤسسة أهلية مصرية، نافذة إعلامية جديدة؛ بعنوان «منصة الكتب العالمية». وتقدم تلك المنصة خدمة التعريف بالكتب الأجنبية الجديدة، والتي لم تُترجم بعد إلى العربية، وهي خدمة تهمّ شرائح واسعة من القرّاء والمثقفين والباحثين العرب، وتمدّهم بالإصدارات العالمية الجديدة في شتى المجالات العلمية والثقافية، وتتيح لهم متابعة آخر ما توصّل إليه العالم من أفكار وعلوم وفنون وآداب وتنمية.

اليابان تبحث زيادة سن التقاعد الاختياري

وافقت اليابان على خطط تتيح للمواطنين اختيار البدء في الحصول على مستحقات التقاعد بعد سن الـ70، في الوقت الذي تواجه فيه نقصاً حاداً في الأيدي العاملة، وزيادة تكاليف الرعاية الاجتماعية، وانكماش القاعدة الضريبية الناجمة عن ارتفاع معدل أعمار المواطنين.

موازنة ترامب لعام 2019: بيان سياسي؟

قدم فريق الرئيس دونالد ترامب موازنته لعام 2019، متوقعاً أن يبلغ الإنفاق 4.41 تريليون دولار أي ما يوازي 21 في المئة من الناتج المحلي، في مقابل عائدات تصل إلى 3.42 تريليون أي 16.3 في المئة من حجم الاقتصاد الأميركي، وعجز سنوي في موازنة الحكومة الفيديرالية بواقع 984 تريليون دولار، أي 4.7 في المئة من الناتج المحلي.

إرجاء الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله الخضر، في بيان، إن الاجتماع الثلاثي السوداني المصري الإثيوبي حول سد النهضة قد أُرجئ إلى موعد لاحق سيتم التوافق عليه.

البيت الأبيض: الديمقراطيون والإعلام هم سبب الفوضى

يرى البيت الأبيض أن تصرفات السياسيين «الديمقراطيين» وانتقادات وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى للإدارة الأمريكية مؤخراً تسببت بفوضى في الولايات المتحدة أكثر من التدخل الروسي المزعوم.

واشنطن «تحمي أمنها القومي»

وضعت إدارة الرئيس دونالد ترامب سيناريوات ثلاثة لفرض رسوم جمركية على واردات الألمنيوم والفولاذ، مشددة على ضرورة حماية الأمن القومي الأميركي والوظائف في الولايات المتحدة.