_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الماء القاتل حضوراً وغياباً

من أصل السنوات الـ17 الأكثر دفئاً تاريخياً، حدثت 16 منها منذ العام 2001! وكذلك صارت الفترات غير المطيرة تحدث في المواسم التي يتوقع هطول أمطار فيها. ويساهم انحباس المطر في اندلاع حرائق كوارثية في الغابات، كتلك التي اجتاحت كاليفورنيا في 2017.

آثار مصرية تبوح بأسرار جديدة عن التحنيط

اقتحمت كاميرات حجرة دفن وورشة تحنيط عثر عليها أخيراً، لتسلط الضوء أكثر على تفاصيل الموقع الأثري الواقع على عمق 30 متراً تحت الأرض، قرب جبانة سقارة جنوب القاهرة.

Johnson & Johnson تسبب السرطان!

أصدرت هيئة المحلفين في محكمة بمدينة سان لويس بولاية ميسوري الأمريكية قرارا يعتبر منتجات شركة Johnson & Johnson الأمريكية مسببة للسرطان، وحكمت بدفع تعويض للمتضررين منها.

كوريا الجنوبية: زيادة في الأجور لا تُرضي العمال وأصحاب الأعمال

بعد نقاش محتدم حسمت لجنة الحد الأدنى للأجور في كوريا الجنوبية، قرارها برفع الأجور الدنيا خلال 2019؛ لمساندة العمالة قليلة الدخل، لكن الخلاف حول هذا القرار لم ينتهِ، إذ إن قطاعات من مجتمع الأعمال ترى أن الضغوط الاقتصادية لا تسمح بهذه الزيادة، بينما يعترض العمال على نسبة الزيادة، ويرونها أقل من اللازم.

تركيا: الواردات تتفوق على الصادرات خلال شهر أيار

ارتفع مؤشر قيمة الصادرات التركية بنسبة 4.9 في المائة خلال شهر مايو (أيار)، مقارنة بالشهر نفسه من العام 2017. وأوضحت بيانات هيئة الإحصاء التركية أن مؤشر قيمة وحدة الواردات خلال الشهر ذاته، ارتفع أيضاً بنسبة 7.7 في المائة.

تراجع ديون روسيا الخارجية... وسوقها المالية تترقب انعكاسات «قمة هلسنكي»

قال البنك المركزي الروسي إن حجم الدين العام سجل تراجعاً خلال النصف الأول من العام الحالي، وبلغت وتيرة تراجع حجم الديون السيادية أقصى درجة منذ عام 2015، في غضون ذلك تبقى مسألة النمو الاقتصادي موضوعاً رئيسياً تعمل عليه الحكومة، وأعلنت في هذا السياق عن سعيها لزيادة حجم الاستثمارات في الناتج المحلي الإجمالي، هذا بينما تترقب الأسواق نتائج قمة الرئيسين الأميركي دونالد ترمب والروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي اليوم، وسط إجماع في أوساط المحللين الاقتصاديين بأن مجرد انعقاد القمة حدث إيجابي بالنسبة للسوق الروسية، وأن تأثير النتائج، سلبية كانت أم إيجابية، سيكون قصير الأجل على الاقتصاد الروسي.

ترمب يفكر في استخدام المخزون الاستراتيجي للنفط

نقلت وكالة «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يفكر بصورة جدية في إطلاق كميات من المخزون الاستراتيجي من النفط الخام في السوق بهدف تهدئة الأسعار قبل الانتخابات المقبلة للكونغرس في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، فيما ناشد مسؤول إيراني الرئيس عدم اللجوء لهذه الخطوة.

أوروبا تسعى لتحالفات مع آسيا ضد ترمب وحلحلة التوترات في واشنطن

في مسارين متوازيين، يتوجه قادة الاتحاد الأوروبي في اليومين المقبلين إلى بكين ثم طوكيو لتوطيد العلاقات التجارية مع هذين البلدين لمواجهة الرئيس الأميركي في حال شن حرباً تجارية عالمية... فيما يتوجه وفد أوروبي آخر إلى الولايات المتحدة من أجل إجراء محادثات مع مسؤولين أميركيين لمحاولة وضع حلول للتوترات التجارية.