_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

منصة موسكو مع فريق الخارجية الروسية: ٢٢٥٤!

التقى عصر اليوم الاثنين ٢٣ نيسان في مقر الخارجية الروسية بموسكو وفد موسع من منصة موسكو للمعارضة السورية مع فريق من الخارجية الروسية برئاسة السيد بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي.

ظريف عن الاتفاق النووي: كل شيء أو لا شيء

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن على الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي إقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم الانسحاب منه.

إيران وتقنية النانو

قال أمين لجنة تطوير تقنية النانو الدكتور "سعيد سركار" أن عدد البلدان التي تم تصدير منتجات النانو اليها تفوق الـ40 مضيفا انه حاليا يتم التخطيط لضم بلدان اخرى ذات كثافة سكانية عالية الى مجموعة البلدان التي تستورد منتجات النانو من صناعة ايران.

 

لنفكر في إدارة الدول شؤونها في عصر شبكة الإنترنت

منذ نهاية الحرب الباردة قبيل ختام القرن العشرين، يشهد مفهوم القوة جملة من التغيرات بمواكبة التطورات في حقل العلاقات الدولية، خصوصاً ما يتعلق منها بمفهوم الأمن. إذ تعددت أدوات ممارسة القوة في تلك العلاقات وفقاً لقدرات أطرافها وإمكاناتهم ورغباتهم، عسكرياً واقتصادياً ومعلوماتياً.

«الحق في النسيان» يعاود الظهور مع إشكالية «فايسبوك»

الأرجح أن فضيحة «فايسبوك» الأخيرة أعطت زخماً لنقاشات قويّة عن علاقة الجمهور وبياناته الشخصية وحياته الحميمة وحرياته الفردية من جهة، والدور المتصاعد لـ «سوشال ميديا» في الحياة اليومية المعاصرة. ومن المؤسف الاستهلال بالقول إن معظم العرب «نجحوا» في وضع طين صلب في آذانهم كي لا يسمعوا تلك النقاشات، وأسدلوا على عيونهم ستارة التجاهل كي لا يتقصوا آثارها في واقع عيشهم ومجتمعاتهم.

«اجتماعات الربيع» ترفض الحمائية عقاباً لممارسات تجارية «غير عادلة»

انتقلت أجواء الحرب التجارية التي أشعلها الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى مناقشات اجتماعات الربيع في واشنطن، التي ينظمها صندوق النقد والبنك الدوليين، حيث التقى مسؤولو العالم المتقدم وجهاً لوجه، وطرحت أميركا وجهة نظرها بشأن خطورة الممارسات التجارية غير العادلة، ووافقتها البلدان الأوروبية من حيث المبدأ، لكنها جددت رفضها لأن تكون الإجراءات الحمائية هي الوسيلة المتبعة لمقاومة الممارسات غير العادلة.

20 مليار دولار: التبادلات العربية البرازيلية

أكد المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي ضرورة تعزيز أواصر التعاون العربي البرازيلي على مختلف الأصعدة والمجالات، وفي مقدمها تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري، الذي وصل إلى 20 مليار دولار خلال العام الماضي.