مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تموز/يوليو 2016 - قاسيون
28 تموز/يوليو 2016

انطلقت في يوم السبت، 23/7/2016، في محافظة السويداء فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الأول، الذي تضمن في يومه الخامس، عرضاً مسرحياً بعنوان «كافيه سكن الليل»، من تأليف جون برسلي، وإخراج  ليال الهادي وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

 

27 تموز/يوليو 2016

لا يمكن بدء عملية ترميم آثار تدمر إلا بعد وقف القتال في المنطقة. صرح بذلك للصحفيين مدير متحف الإرميتاج الروسي الدكتور ميخائيل بيوتروفسكي. وقال إن خارطة الطريق قد تم وضعها. ويبقى الآن انتظار انتهاء العمليات القتالية.

 

27 تموز/يوليو 2016

مايزال عيد الزهورية، الآخذ بالاندثار للأسف، تعبيراً عن احتفالات الخصب التي طالما احتفل بها السوريون القدماء في ربيعهم السنوي. وإذ تلبس الفتيات أجمل الفساتين الموشاة بالأزهار تيمناً بإلهة الخصب الأساسية في أوغاريت عشتروت فما زلنا نمجدها في أغانينا الشعبية وننادي أم الزلف.

 

26 تموز/يوليو 2016

توفي المخرج المصري محمد خان عن 73 عاماً إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة نقل على أثرها إلى المستشفى في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء. حيث أكد المستشفى الذي توفي به خان في اتصال هاتفي نبأ الوفاة.

26 تموز/يوليو 2016

أقام فنان الشعب الروسي أوليغ غازمانوف عروضاً أمام العسكريين الروس في قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية في سورية، وشاركه في العروض فنانون من المركز الثقافي للقوات المسلحة الروسية.

18 تموز/يوليو 2016

لم تمر قضية تحصيل المرأة حقها الانتخابي دون صعوبات حقيقية، رغم كون هذه الصعوبات خفيفة نسبياً في الحياة السياسية السورية، نظراً لكون المجتمع السوري في تلك الحقبة على حافة الفترة النهضوية من تاريخه.

17 تموز/يوليو 2016

من يقرأ حديث جون برينان، مدير المخابرات المركزية الأمريكية CIA، الذي نشرته شركة «ياهو»، يوم الخميس 14/ تموز، والذي عبّر فيه عن «ارتيابه في قدرة واشنطن على فهم الشرق الأوسط»، لا بد سيرتاب، لا بقدرة واشنطن وحدها، بل وأيضاً بقدرة برينان نفسه، على فهم العالم الذي يعيش فيه، والذي – ودون أدنى شك- يصعب تفسيره بأفلام هوليوود وأبطالها الخارقين الذين من طراز المستر جون..

17 تموز/يوليو 2016

كان الجو داخل السرفيس خانقاً جداً، يدفعك لمحاولة الالتهاء بأي شيء. إلى جانبي، كان يجلس الفتى الذي بدت على وجهه علامات الاهتمام بما يقرأه في كتابٍ بين يديه. وقد دفعني الاهتمام البادي على وجهه إلى التلصص على ما يقرأ، وإذ بي أجد عنواناً بالخط العريض: «المفاتيح العشرة للنجاح. للدكتور إبراهيم الفقي».