الدورة الثالثة لملتقيات دمشق الثقافية تكرم الفنان سهيل عرفة

استهلت الدورة الثالثة لملتقيات دمشق الثقافية فعالياتها بتكريم الموسيقار الكبير سهيل عرفة  في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وتضمن الملتقى الموسيقي الذي أحيته جوقة "لونا" بقيادة المايسترو حسام بريمو باقة من أجمل الأغاني التي أداها كبار المطربين ولحنها الفنان عرفة منها "بلدي الشام" لوديع الصافي و"آخد قلبي سكارسة" و"بياع التفاح" و "ع البساطة" لصباح و"يا حلوا راح اللي راح" لسمير يزبك و"صباح الخير يا وطني" التي أدتها ابنته الفنانة أمل عرفة وغيرها من الأغاني.

كما جرى تقديم شهادة تقدير ودرع تكريمي للموسيقار سهيل عرفة الذي لحن لكبار المطربين العرب كوديع الصافي وشادية ونجاح سلام وشريفة فاضل وصباح وسمير يزبك ومروان محفوظ وغيرهم.

والفنان الكبير سهيل عرفة من كبار الموسيقيين السوريين من مواليد دمشق عام 1935 تعلم الموسيقا على يد الموسيقي ميشيل عوض وفي عام 1959 بدأ مسيرته مع التلحين وكانت المطربة نجاح سلام أول من لحن لها وبعد ذلك توالت الحانه لسمير حلمي وفهد بلان ونصري شمس الدين وغيرهم.

وضع سهيل عرفة الموسيقا التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية كان منه أفلام (الفهد والسيد التقدمي والمغامرة  والمصيدة) ووضع الموسيقا التصويرية لمسرحيات ومسلسلات تلفزيونية وإذاعية.

 

تمت قرائته 577 مرة