_
مهرجان «كان»..مثلية وحوادث سرقة وإطلاق رصاص

مهرجان «كان»..مثلية وحوادث سرقة وإطلاق رصاص

فاز فيلم (حياة أديل) للمخرج الفرنسي من أصل تونسي عبد اللطيف كشيش بجائزة السعفة الذهبية. وتفوق الفيلم، الذي يتناول قصة حب جارف بين فتاتين، على 19 فيلماً مناسباً من حول العالم ليحصد الجائزة التي تعتبر الأرفع في عالم السينما بعد جوائز الأوسكار.

فاز فيلم (حياة أديل) للمخرج الفرنسي من أصل تونسي عبد اللطيف كشيش بجائزة السعفة الذهبية. وتفوق الفيلم، الذي يتناول قصة حب جارف بين فتاتين، على 19 فيلماً مناسباً من حول العالم ليحصد الجائزة التي تعتبر الأرفع في عالم السينما بعد جوائز الأوسكار. أما جائزة أحسن ممثل فكانت من نصيب الممثل الأمريكي، بروس ديرن، عن فيلمه «نبراسكا»، في حين فازت الممثلة بيرنيس بيجو بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم «الماضي».

سرقة ورصاص :
وأطلق رجل النار في أثناء مقابلة، مع الممثل النمساوي «والتز»، ومع الممثل الفرنسي «أوتيه» واعتقلته الشرطة وكان إطلاق النار هو ثاني حادث أمني في اليوم الثالث للمهرجان الذي يعد واحداً من أضخم مهرجانات السينما في العالم. وفي حادث متصل تمكن لصوص من سرقة خزنة في إحدى غرف فندق نوفوتيل في مدينة نيس الفرنسية القريبة من المهرجان، وسرقة مجوهرات بقيمة 1.4 مليون دولار.

الاحتفاء بالفنانة وردة الجزائرية :
اختار جناح الجزائر في مهرجان كان السينمائي تكريم الفنانة الراحلة «وردة الجزائرية» من خلال عرض آخر أعمالها «أيام» وهو «فيديو كليب» صور على شكل فيلم والذي كانت الفنانة الجزائرية تعتزم لعب دور البطولة فيه قبل رحيلها المفاجئ. حافظ فريق الفيلم على هيكل الفيلم كما تصورته وردة مع تعويض فقرات ظهورها فيه بتقنية تصويرية بارعة.

آخر تعديل على الخميس, 06 حزيران/يونيو 2013 11:09