_
إيران وتقنية النانو

إيران وتقنية النانو

قال أمين لجنة تطوير تقنية النانو الدكتور "سعيد سركار" أن عدد البلدان التي تم تصدير منتجات النانو اليها تفوق الـ40 مضيفا انه حاليا يتم التخطيط لضم بلدان اخرى ذات كثافة سكانية عالية الى مجموعة البلدان التي تستورد منتجات النانو من صناعة ايران.

 

وأكد أمين لجنة تطوير تقنية النانو الدكتور "سعيد سركار" في حديثه لوكالة مهر للأنباء بخصوص صادرات ايران في مجال تقنية النانو، "أنه حاليا يتم تصدير منتجات النانو الايرانية لأكثر من40 بلدا في العالم، اذ يمكن القول أن جغرافيا الصادرات الايرانية تعد جيدة (من حيث السعة) وحاليا نسعى من أجل الحصول على نسبة نمو لافتة من حيث حجم الصادرات".

وقال الاخير أنه خلال العام الماضي قد تم التركيز على تصدير منتجات النانو وقد تم بناء الثقة بشكل جيد، وذلك ما يترك تاثيرا ايجابيا على توزيع وبيع التكنولوجيا.

وبالاشارة الى التخطيط من أجل التصدير لبلدان ذات كثافة سكانية عالية، قال سركار" أن الهند واندونيسيا وروسيا والبرازيل هي من ضمن البلدان المستهدفة لتصدير منتجاتالنانو".

وأكد على أن من أهم المواضيع التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار من اجل تطوير الصادرات هو الارتقاء بالجودة لكافة المنتجات من ضمنها منتجات النانو ومن ثمة التخطيط من أجل تصديرها لباقي البلدان.