قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كانوا وكنا

إنشاء معمل للصناعات التلفزيونية في سورية ينتج سنوياً من 15 إلى 20 ألف جهاز كبداية للصناعة الإلكترونية في سورية. قصاصة عن جريدة حمص الأسبوعية العدد 657 تاريخ 18 كانون الأول 1964. يا ترى لوين وصلت صناعاتنا الإكترونية؟ 

أفلام سينمائية عن الهزائم الأمريكية

أنتجت السينما الصينية العديد من الأفلام السينمائية الجديدة التي لا ترضى عنها إدارة يوتيوب الأمريكية، وتصور تلك الأفلام معارك تحرير كوريا الشمالية وطرد الاحتلال الأمريكي منها على يد الجيش الصيني خلال الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي.

مستقبل البشرية إلى أين؟ عرض وقراءة في طرح أندريه فورسوف 3/3

ما الذي يجري في العالم اليوم؟ وكيف يمكن الخروج منه؟ كثيرون يبحثون عن أجوبة عن هذه الأسئلة الكبيرة ويصطدمون بمجموعة من الأجوبة التي تسوقها وتروّجها مجموعة من النخب العالمية من أمثال الاقتصادي ورجل الأعمال الألماني كلاوس شفاب، الذي يروج لما يسميه «إعادة الضبط العظيمة»، وفي المقابل يقدم مجموعة من الباحثين قراءات أخرى متمايزة، تستند إلى إرثٍ معرفي كبير، وفهم عميق لجوهر النظام الرأسمالي العالمي.

خبر عام وتعليق هام

يقول الخبر: «وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنجزت إدخال الدقيق إلى المخابز على أجهزة البطاقة الذكية. وبذلك أصبح ضبط كميات الدقيق الواردة والخبز الصادر مضبوطةً آلياً لمنع سرقة الدقيق».

هل القصة قصة فساد فقط؟؟ أم سياسات مدروسة!!

دائماً يحمّل بعض المحللين الاقتصاديين وحتى التصريحات الحكومية قوى الفساد مسؤولية تدهور الوضع المعيشي، ويبدأ الهجوم عليهم وتوصيفهم بأنهم تجار أزمة استفادوا منها وراكموا أرباحاً طائلة على حساب الشعب ومعيشته، ولكن ومنذ انفجار الأزمة لم نسمع أو نقرأ خبراً عن اعتقال أي من هؤلاء أو محاكمته أو محاسبته وكأنهم مجرد أرواح شريرة أو أشباح تطير في سماء الوطن وتسرق كما يحلو لها.

افتتاحية قاسيون 1054: لمن تُقرع الطبول؟ stars

يعيش العالم بأسره هذه الأيام على وقع قرع طبول الحرب في أوكرانيا؛ فبالإضافة إلى موجة التصريحات الرسمية الغربية، بما فيها حول الإجلاء السريع للدبلوماسيين الغربيين من كييف، تذهب وسائل الإعلام الغربية للحديث عن أن العالم بات على بعد أيام وربما ساعات من اشتعال الحرب!

كانوا وكنا

في بداية 1957 أعدّت الحكومة مرسوماً يخول صاحب العمل فرض مختلف العقوبات على العمال مثل الفصل التعسفي والغرامة. فعقد الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية مؤتمره العاشر وهدد بالإضراب العام، ولم تجرؤ الحكومة على نشر المرسوم في الجريدة الرسمية. في الصورة: صبري العسلي رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مع القيادة العمّالية بعد اختتام أعمال المؤتمر العاشر بمناسبة فوز القائمة الجديدة 1957

No Internet Connection