غلاف العدد 635

شكون يالله! النصرة وداعش هلكونا كنا بكم حرامي صرنا بآلاف الحرامية! ولا بدنا جوا الدلف ولا جوا المزريب..!

يا خوديه..! قلنا لحالنا خلصنا من إحصاء 62 إجتنا إحصاءات وعصابات وتقسيمات 2013 وخيو مين قال بدنا الدلف أو المزراب؟
إش بدي ئلك يا خيو..! لك اشتئنا للحمة الكرزية.. هلأ بانجان معفس باللبن ما عم يصحلنا.. ويا أما هاون هون أو برميل هون..!

وبعدين؟
قرد..! لك بحضي وحض ولادي لك ما في ضيعة إلا رايح منها تلترباع شبابها إذا مو كلهم..! بس يا عمي بدكم تقنعوني غصب من عني إني مستفيد ومحسوب؟؟ لك تعا عيّن ها العيشة يللي عايشينها..!
خيي بدك تقللي أنو تخريب كنيسة أو سرقة تحفة بيحرر بلد؟ أو لما بيجي مسؤول بتصور على خرابها بيكون حررنا نحنا؟ ليش في حدا بدو يحطنا بالزاوية يا هيك.. يا هيك؟.. نحنا مع الناس متل كل الناس..!
الكُل علقانين.. ونحنا بالنص.. وخربت عنا كل أحيائنا وشوارعنا.. وهدول الجماعة عندهم حواجزهم وهدنك عندهم حواجزهم ومحاكمهم كمان.. وخلصنا بئا إذا بتئدر..! بس فيك تئللي شو فيك تعمل من دون نصك؟؟!
والله والله ومحمد رسول الله..! حنا نشامى وترانا أصبر من الصبر.. ولكن ما نقبل الضيم لا من عدو ولا من صديج..!
مالكم ناويين تهنونا؟ هاون هون وقصف هون.. مناطق بيسكروها هدول ومناطق بيسكروها هدول.. هدول بيحطوا الناس بالأقبية والتانيين بيطلعوا نفس الناس ليحطوهم بالفلا.. عجئة ومرة حواجز قصيرة ومرة حواجز طويلة.. وفوق الموتة عصة قبر بالأسعار وبالتشرد والنزوح وبخربان البيوت وقطع الأرزاق وفوقها الأعناق.. إيه وبعدين بئا معكم..؟
عمي.. لما تحركنا كنا ضد الظلم والاستهتار والسرقة! وإلتعن سلّاف سلّافنا.. واتحملنا كتير واخترقونا كتير.. وهاللحذ صرنا بين صفاقين.. بس يعني بالآخير لقربلك ياها: شنو يعني راس بدون أطراف أو أطراف بدون راس؟ وشنو يعني كل هذول إذا ما كان الجسم صحيح؟
يا خيي.. يا حببيي.. قد ما التعب بالبلد وأهله طرة أو نقش.. رح تنقلب عليهم كلهم لقش! لأنو يا قباري وسندي.. قد ما حطوا حجارة مخفية تحت المي.. ما بيضل بالوادي غير حجارو..!

آخر تعديل على الثلاثاء, 21 كانون2/يناير 2014 15:09
(0 أصوات)