_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تظاهر المئات من الأردنيين في عمّان للاحتجاج على بدء ضخّ الغاز من الكيان الصهيوني إلى الأردن يوم الأربعاء الماضي. وهتف المتظاهرون «علّي الصوت من عمّان ما بدنا غاز الكيان».

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه سيقوم «بتوحيد بلاده المنقسمة في العام الجديد» بعد أن تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وهي المهمة التي لم يستطع تحقيقها في العام الماضي.
دعت وزارة خارجية الصين إلى معالجة التوتر بين طهران وواشنطن عبر الحوار. وقال بيان صادر عن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن بلاده ستعلب دوراً بناء للحفاظ على السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.
أعلن الممثل التجاري الروسي في إيران، رستم جيغانشين، أن حصة الحسابات المتبادلة بين روسيا وإيران بالعملات الوطنية وبعيداً عن الدولار تجاوزت الـ50 % بعد أن كانت بحدود 40% في العام الماضي.
تسلَّم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، رسالة من الرئيس المؤقت السابق عبد القادر بن صالح اليوم السبت، يطلب فيها إنهاء عهدته على رأس مجلس الأمة (الغرفة الثانية في البرلمان).
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه من إعلان كوريا الشمالية عن نيّتها استئناف التجارب النووية، مشدداً على دعمه الحوار حول نزع السلاح النووي في المنطقة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
947