_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

في تصريح جديد حول تاريخ الغرب وفرنسا، اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنّ الاستعمار كان «خطأ جسيماً ارتكبته الجمهورية»، ودعا إلى فتح «صفحة جديدة» بين فرنسا ومستعمراتها السابقة في إفريقيا.

قال أوقطاي نائب الرئيس التركي رداً على العقوبات الأمريكية إن «الذين يهددوننا بفرض عقوبات على الطائرات من طراز إف 35 بعد شرائنا إس 400» سوف يحفزون البلاد «على تطوير وإنتاج المنتجات العسكرية المحلية».
بشكل ساخر وسارٍّ بالنسبة له، قارن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاجتماع البرلماني الأخير هذا العام بـ«العمل في مطبخ»، وقال: «تم تشغيل الفرن بالفعل بكامل طاقته. لذلك يجب علينا إعداد وجبة الغداء كما يجب».
كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني فور عودته إلى بلادهِ من اليابان، أنّ طوكيو تقدمت بمقترح جديد حول كيفية تجاوز نظام العقوبات الأمريكي ضد طهران، من أجل «كسر الحظر الأمريكي».
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك أن المفاوضات حول مواصلة ضخّ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا انتهت بنجاح، وتكلَّلت بتوقيع اتفاقية ثلاثية بين موسكو وكييف وبروكسل.
أكدت الخارجية الروسية، أنّ العقوبات الأمريكية ضد خطوط أنابيب الغاز وتحديداً مشروعي «السيل الشمالي 2» و«السيل التركي» لن تؤثر على خطط موسكو لتنفيذ مشاريعها الاقتصادية، وأن أوروبا هي الخاسر الحقيقي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
945