_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن العلاقات بين روسيا والناتو، تتدهور، والتعاون بين الجانبين توقف، وأضاف الوزير «كل شيء ليس فقط توقف، بل أخذ الانحطاط يصيبه عاماً بعد عام».

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أن أولويته الجديدة تكمن في زيادة تواجد الولايات المتحدة العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بغية رفع قدرات واشنطن على التنافس مع روسيا والصين، منوهاً أن التواجد في الشرق الأوسط يُعيق هذه الأولولية الجديدة.
أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده تعتزم تبني «ميزانية مواجهة للعقوبات الأمريكية» لعام 2020 تهدف إلى خفض درجة «الإدمان» النفطي لاقتصاد إيران.
تبنت روسيا وعشر دول أخرى بياناً يدين محاولات تزييف حقائق ووقائع الحرب العالمية الثانية، وذكر في البيان «ندين كافة مظاهر تصغير ذكرى جنود وقادة الجيش الأحمر، وتدنيس أضرحة من ضحوا بأنفسهم لتحرير أوروبا من النازيين»
أفادت وكالة «أسوشيتد برس» بأن وزير الخارجية الروسي سيزور واشنطن الثلاثاء القادم، ليلتقي نظيره الأمريكي في أول زيارة لواشنطن منذ 2017، ليبحث معه مجموعة من المسائل وفي مقدمتها الأوضاع في سورية وأوكرانيا وفنزويلا.
رجحت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، ألا يتخطى النمو الاقتصادي العالمي خلال السنة المقبلة 2,9%، وأن يبقى عند معدلات عام 2019، منوهة إلى أن هذا أدنى مستوىً يسجله النموُّ العالمي منذ الأزمة الماليّة عام 2009.

معلومات إضافية

العدد رقم:
943