_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

يعاني الكيان الصهيوني من استمرار لأزمته المستعصية لتشكيل الحكومة، ولدى رئيس حزب «أزرق أبيض» أقل من أسبوعين لتشكيل الحكومة، بعد أن عجز بنيامين نتنياهو عن تنفيذ المهمة من قبله.

انتهت أعمال مجلس العموم البريطاني الحالي، وبدأت حملة انتخابات جديدة بدعوة من رئيس الوزراء بوريس جونسون، وكان جونسن قد اعتذر من البريطانيين في رسالة مسجلة لعدم قدرته تحقيق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
دعت الصين الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف إثارة الاضطرابات فيما يتصل بقضية بحر الصين الجنوبي، واحترام الجهود التي تبذلها دول المنطقة من أجل تسوية الخلافات عبر الحوار.
قال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون المقدم، روبرت كارفر، إن الجيش الروسي يتفوق على نظيره الأمريكي في العمليات القتالية، ومرد ذلك يعود إلى امتلاك روسيا لتكنولوجيا إنتاج السلاح فرط الصوتي على عكس أمريكا.
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن بلاده لم تتخذ قرارها النهائي بعد بصدد الانسحاب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية. وكانت إيران أعلنت عودة الطاقة الإنتاجية لمرحلة ما قبل توقيع الاتفاق النووي.
أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال حسين خانزادي، أن وفوداً عسكرية من روسيا والصين وصلت إلى طهران لبحث المناورات العسكرية البحرية المشتركة مع بلاده. ومن المقرر أن تجري هذه المناورات في كانون الثاني.

معلومات إضافية

العدد رقم:
939