الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قدمت روسيا إلى اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة رسمياً مشروع قرار حول نقل عمل هذه الهيئة من نيويورك إلى فيينا أو جنيف، في ضوء «سياسة التأشيرة غير الودية» من جانب واشنطن».

صرح مصدر في وكالة «انترفاكس» الروسية بأن صربيا سوف تتسلم منظومات «بانتسير– إس» الروسية للصواريخ والمدافع قصيرة المدى المضادة للجو. وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة مع روسيا بهذا الشأن.
أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات العدو آلاف المتظاهرين في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة.
وقع وفدا الحكومة السودانية و«الجبهة الثورية» على وثيقة إعلان سياسي خلال مفاوضاتهما، في يوم الأحد، في جوبا، حيث شمل الإعلان إجراءات تمهيدية لبناء الثقة بين الطرفين، على رأسها إطلاق سراح المعتقلين والوقف الشامل لإطلاق النار.
قال وزير الخارجية الروسي، إنه على موسكو وواشنطن إعادة عمل البعثات الدبلوماسية للجانبين بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن الأمريكيين «يدركون أنه في يوم ما يجب أن تعود الأمور إلى طبيعتها، وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل»
شهدت برشلونة في إسبانيا يوم الجمعة عدة تظاهرات واحتجاجات جديدة تطالب باستقلال إقليم كتالوينا، وتخلل ذلك اندلاع مواجهات عدة بين المتظاهرين وقوات الأمن في المدينة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
936