الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن قمته مع الرئيس الصيني شي جينبينغ التي جمعتهما في الأسبوع الماضي، سوف تؤذن بـ«حقبة جديدة» بين الجارين الساعيين لتخطي خلافات تثير توتراً بينهما.

فتحت صناديق الاقتراع أبوابها في تونس يوم الأحد عند الساعة 07,00، أمام أكثر من 7 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم، وانتخاب رئيس للبلاد في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات.
تم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين الدول الخمس المطلة على بحر قزوين بحضور قادة القوات البحرية للدول، هي التعاون في التدريب والعمليات والإغاثة والانقاذ وتبادل المعلومات.
جددت الخارجية الإيرانية عبر المتحدث باسمها، عباس موسوي، استعداد بلاده للحوار مع جميع دول الجوار بما فيها السعودية، بشكل مباشر أو عبر وسطاء بغاية حل المشاكل وإرساء الاستقرار في المنطقة.
اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الضبابية المحيطة بتمديد معاهدة «ستارت 3» الموقعة بين الولايات المتحدة وروسيا للحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية تدفع إلى سباق تسلح جديد.
استمراراً لمسلسل الاستقالات في أمريكا إثر حالة الانقسام الجارية، تقدم القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، كيفن ماكالينان باستقالته بعد ستة أشهر فقط من توليه هذا المنصب.

معلومات إضافية

العدد رقم:
935