الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن بلاده أوقفت إنتاج 12 نموذجاً من الأسلحة الروسية بعد تجربتها خلال العملية العسكرية في سورية، فيما تم تحديث 300 نموذج آخر.

جددت الحكومة الأردنية دعوتها لنقابة المعلّمين إلى فكّ الإضراب المفتوح، فيما أكدت النقابة على مواصلتها الإضراب في كافة مدارس المملكة للأسبوع الثالث على التوالي، لغاية تحقيق مطالبها.
أوقفت الشرطة الفرنسية أكثر من 150 شخصاً، وأطلقت الغاز المسيّل للدموع خلال الاحتجاجات التي دعت إليها «السترات الصفراء»، والتي تزامنت مع مسيرة من أجل المناخ والاحتفالات بيوم التراث الأوروبي.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي الصاروخية «إس-400»، الموجودة في تركيا، تستطيع إزالة «هالة القدسية» عن مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية من طراز F-35 Lightning II.
أشاد نائب رئيس الوزراء الروسي بمستوى العلاقات بين روسيا وكوبا، وقال إن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع في 2018 بنسبة 34%، متوقِّعاً أن تصل التجارة الثنائية إلى نصف مليار دولار مع نهاية 2019.
بتخلٍّ آخر عن الولايات المتحدة الأمريكية، صرح رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، إن بلاده لا تشارك الولايات المتحدة فيما تستهدفه بشأن العلاقات مع إيران أكثر من الالتزام بحرية الملاحة بالمنطقة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
932