_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أفادت منظمة «أوكسفام» الدولية في تقرير جديد لها بأن الأرباح التي جنتها بريطانيا من صفقات تصدير السلاح إلى دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية تتجاوز بـ 8 أضعاف إنفاقها على المساعدات الإنسانية لليمنيين.

خرج محتجو «السترات الصفراء» في عدد من المدن الفرنسية يوم السبت الماضي بأعداد قدرت بخسمة إلى عشرة آلاف، واندلعت عدة حوادث وتم استخدام الغاز المسيل للدموع، واعتقلت الشرطة الفرنسية نحو 90 متظاهراً.
في إطار الضغط على الاتحاد الأوروبي، جدد الرئيس التركي تهديده بفتح أبواب بلاده أمام اللاجئين إلى أوروبا في حال عدم تقديم دول الاتحاد الدعم الضروري لأنقرة للتعامل مع هذه القضية.
صرح الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في إيران، العميد إسكندر مؤمني، بأن إنتاج المخدرات في أفغانستان تضاعف 50 مرة منذ دخول القوات الأجنبية للبلاد.
على الرغم من مضي إيران في تقليص التزاماتها ضمن الاتفاق النووي رداً على خروج واشنطن منه، وعلى العقوبات، وعلى الموقف المتذبب للاتحاد الأوروبي، أعلن وزير خارجية فرنسا، أن قرار إيران الأخير «سلبي»، لكنه «لا يشكل نقطة اللاعودة بالنسبة للصفقة»، في إشارة إلى أن طريق الحوار يبقى مفتوحاً.
في تطور للعلاقات الروسية- الأوكرانية بعد تبادل المجتجزين، أعلن الكرملين أنّ الرئيس الروسي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأوكراني، تم خلاله بحث تسوية النزاع في دونباس والتحضير لقمة «رباعية النورماندي».

معلومات إضافية

العدد رقم:
930