_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: إن بلاده لن تسعى إلى الانجرار للدخول في سباق تسلح وإنفاق من شأنه أن يلحق ضرراً باقتصادها، مضيفاً: إن روسيا كانت مضطرة للعمل على ضمان أمن شعبها وحدودها.

في خطوة تقارب جديدة أفادت وسائل إعلام روسية وأوكرانية، بأن موسكو وكييف تعملان على التحضير لتبادل محتجزين. وأعلنت وكالة «تاس» الروسية أن 3 مواطنين روس يخضعون للإجراءات القانونية تحضيراً للتبادل.
تظاهر نحو 35 ألف شخص، يوم السبت، احتجاجاً على العنصرية في مدينة دريسدن، التي تعتبر معقلاً لليمين المتطرف الألماني، وذلك قبل أسبوع من انتخابات مرتقبة في هذه المنطقة الشرقية من ألمانيا.
في إطار التوتر بين البلدين، بدأ الجيش الكوري الجنوبي تدريبات عسكرية لحماية جزر دوكدو في أقصى شرق شبه الجزيرة الكورية، بعد أن تم تأجيلها سابقاً مخافة تأثيرها على العلاقات مع اليابان التي تزعم ملكيتها لها.
استخدمت الشرطة الفرنسية مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين «مناهضين للرأسمالية»، قرب مكان انعقاد قمة مجموعة «السبع الكبار» في مدينة بياريتز جنوب فرنسا شاركت فيها حركة «السترات الصفراء».
أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، يوم السبت، بأن 8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، حيث تعزل «السلطات الإسرائيلية» الأسرى المضربين في الزنازين، فيما يتواجد آخرون في المستشفيات.

معلومات إضافية

العدد رقم:
928
آخر تعديل على الثلاثاء, 27 آب/أغسطس 2019 18:55