_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بعد الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية من قبل سلطات جبل طارق، أصدرت محكمة أمريكية مذكرة احتجاز للناقلة غريس 1، وشحنة النفط الموجودة على متنها بذريعة انتهاك نظام العقوبات الأمريكية على سورية.

أطلقت شرطة زيمبابوي الغاز المسيل للدموع وانهالت على أكثر من 100 من أنصار المعارضة بالضرب باستخدام الهراوات، يوم الجمعة، وذلك بعد تحديهم الحظر على الاحتجاجات وسط العاصمة هراري.
التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الجمعة، بمستشارين أمنيين ومسؤولين كبار لمناقشة الترتيبات الخاصة بالانسحاب التدريجي من أفغانستان.
ذكر موقع Politico الأمريكي، أن البيت الأبيض يعتزم تقليص حجم المساعدات الخارجية الأمريكية بما يزيد عن 4 مليارات دولار، ويشير الموقع إلى أن الأموال موضع البحث، ستبقى مجمدة طوال فترة مناقشة القرار في الكونغرس.
نقلت وكالة «معاً» عن مصادر محلية، أن الجيش «الإسرائيلي» قصف موقعين ومناطق زراعية في شمال قطاع غزة يوم السبت. وحسب المصادر، فإن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على موقع شمال بلدة بيت لاهيا ودمرته بالكامل.
اقتحم العشرات من الطلاب الجزائريين، اليوم السبت، مقر اجتماع عقدته الهيئة الوطنية للوساطة والحوار، المكلفة بإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها وندّد المقتحمون بوجود نقابة طلابية «مساندة للسلطة» في الاجتماع، متهمين إياها بأنها لا تمثل مطالبهم الحقيقة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
927