_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

فتحت مراكز الاقتراع في أوكرايينا أبوابها أمام الناخبين للتصويت في الانتخابات النيابية المبكرة، ويقدر عدد الناخبين نحو 34 مليون شخص، وسيحرم من الاقتراع من هم في دونباس، والمقيمون في الأراضي الروسية.

قوات المظليين الروسية تتسلم منظومات صواريخ مضادة للدبابات توجه ليزرياً، حيث بدأت إحدى الوحدات في لواء المظليين في مقاطعة فولغوغراد تتسلم منظومات «كورنيت» الحديثة الموجهة ليزرياً وتتزود بأجهزة الرؤية الليلية.
خلافاً لتصريحات الغرب نحو تركيا، دعا رئيس الوزراء اليوناني إلى تعاون معها يصب في صالح البلدين، وقال: إن حكومته عازمة على البقاء بعيداً عن التصريحات الغاضبة، والتحرك بتعاون وُدّي يرتكز إلى القانون الدولي.
قبل أيام من انتخاب رئيس جديد لحكومة بريطانيا، جدد الرئيس الأمريكي تدخله حيث وجه دونالد ترامب انتقادات لرئيسة الوزراء المنتهية ولايتها تيريزا ماي، وأبدى دعمه لبوريس جونسون، أحد المرشحين لخلافتها.
انتقدت كوريا الديمقراطية بشدة اليابان بعد فرضها قيوداً على بعض صادراتها بسبب خلاف دبلوماسي قديم، واصفةً إياها بأنها «تحاول تدمير الحركة باتجاه السلام عبر الضغط على كوريا الجنوبية من خلال هذه القيود».
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي: أن الصناعة الحربية الوطنية تبدأ العام المقبل بتسليم جيش بلاده منظومات «س – 500»، مؤكداً أن مكونات المنظومة قد خضعت للاختبارات وتكللت كافة الإطلاقات الصاروخية بالنجاح.

معلومات إضافية

العدد رقم:
923