_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

في أول انتخابات عامة بعد صفقة الإنقاذ، توجه اليونانيون للإدلاء بأصواتهم يوم الأحد، حيث يبلغ عدد المسجلين على لوائح الاقتراع نحو 9 ملايين

انطلقت يوم السبت في العاصمة الجزائر فعاليات «منتدى الحوار الوطني» الذي تنظمه المعارضة بحضور مئات المشاركين من أحزاب وشخصيات وطنية بارزة، تهدف إلى تقديم تصور مشترك وتوافقي لحل الأزمة وضمان الاستجابة لمطالب الحراك الشعبي.
دعا مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة الماضي إلى وقف إطلاق النار في ليبيا وجاء في بيان تبناه مجلس الأمن الدولي: أن أعضاء المجلس يشددون على «ضرورة خفض التصعيد للوضع فوراً» مؤكداً أن «السلام الثابت والاستقرار لن يتم تحقيقهما في ليبيا إلا عِبر حل سياسي».
في بادرة جديدة بعد كل التوتر السابق، أعلن وزير الخارجية الإيراني أنه يمكن التراجع عن الإجراءات المعلنة في حال وفاء الدول الأوروبية بالتزاماتها ضمن الاتفاق النووي.
أعلن رئيس سريلانكا مايثريبالا سيريسينا يوم السبت، أثناء فعالية رسمية عن معارضته المبدئية لمشروع «اتفاقية وضع القوات SOFA» وأنه لن يسمح لحكومة بلاده بإبرام صفقة عسكرية مع الولايات المتحدة ستمنح للقوات الأمريكية الوصول الحر إلى موانئ البلاد.
صرّحت وسائل إعلام تركية يوم الجمعة: إن أول دفعة من منظومة الدفاع الروسية «إس-400» ستصل إلى تركيا الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن «تحميلها على متن طائرات الشحن سيبدأ الأحد المقبل».

معلومات إضافية

العدد رقم:
921