_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

شهدت المدن السودانية، يوم الأحد، مظاهرات دعت إليها قوى إعلان الحرية والتغيير وأطلقت عليها اسم «مليونية مواكب الشهداء وتحقيق السلطة المدنية» تخللتها مواجهات بين المتظاهرين وقوى الأمن.

وعد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بأن تساعد اليابان السعودية في «خطة إصلاح شاملة» تشمل الحد من الاعتماد على النفط وتنويع الصناعة.
استكمالاً للحوار، تستأنف حكومة الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وفريق زعيم المعارضة، خوان غوايدو، المفاوضات في محاولة للتوصل إلى حل للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد بزمان ومكان يُحدد لاحقاً.
في بيان أصدره عقب الاجتماع في فيينا، أعلن الاتحاد الأوروبي: أن الدول الأطراف في الاتفاق النووي مع إيران، بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا، على تكثيف جهود رفع العقوبات عن إيران.
أعلن المكتب الإعلامي للهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني يوم الجمعة: أنّ روسيا جاهزة لتوريد المنظومة الصاروخية «إس-400» لإيران، لكنها لم تتلق أي طلب من طهران بهذا الشأن بعد.
صوَّت مجلس الاتحاد «الشيوخ» الروسي يوم الأربعاء، قبل يوم من قمة مجموعة العشرين، لصالح قانون رئاسي يعلِّق التزام روسيا بمعاهدة حظر الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى (INF).

معلومات إضافية

العدد رقم:
920