_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

في محاولة لطيّ وتخفيف أثر الصمت الأمريكي وقلة حيلته إزاء إسقاط طائرته صرّح جون بولتون: أنّ على إيران ألا تعتبر «حكمة وعقلانية الولايات المتحدة ضعفاً».

في خطوة جديدة نحو تقارب روسي- مصري أعلى غادر وزيرا الخارجية والدفاع المصريان إلى موسكو في زيارة رسمية للقاء نظيريهما الروسيَّيْن لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
في القرن الإفريقي على حدود السودان وأجوائها المتوترة، جرت محاولة انقلاب في إثيوبيا ومقتل رئيس أركان جيشها، ليكون الحدث- في هذا الوقت بالإضافة إلى أزمة إثيوبيا الآن، -عاملاً يستثمره الأمريكيون بغاية تصعيد الأجواء داخل السودان نفسها.
في تصريح يشير إلى الانقسام الأمريكي الحاصل، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: أن المنظومة السياسية القائمة في الولايات المتحدة اليوم، تحد من إمكانات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تطوير العلاقات بين بلاده وروسيا.
أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، باجتماع الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة مع المشير خليفة حفتر اليوم، في منطقة الرجمة شرقي مدينة بنغازي لبحث النزاع الليبي.
ببادرة لتطوير العلاقات مع بريطانيا قال الرئيس الروسي: «مستعدون للعمل مع جميع من يرغب في العمل معنا. الشخص الذي سيختاره الحزب سيصبح رئيساً للوزراء، وسنعمل مع أي شخص» مضيفاً «آمل في أن تدرك القيادة السياسية البريطانية وتعي الحقيقة، وتستجيب بشكل مناسب»

معلومات إضافية

العدد رقم:
919