_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

رغم تراجع الحركة عموماً، إلّا أنّ «السترات الصفراء» لا تزال مستمرة في نشاطها الأسبوعي الـ 31، حيث شارك نحو 7 آلاف متظاهر، ولم تخل من صدامات، سواءٌ في العاصمة أو في مدن أخرى.

وقَّع زعماء دول منظمة شنغهاي للتعاون في قمتهم المنعقدة في عاصمة قرغيزستان أكثر من 20 وثيقة مشتركة، بما فيها بيان بيشكيك و«خريطة طريق» حول أفغانستان، للتعاون في مجالات الأمن وتطوير الاقتصاد والصناعة والمسائل الإنسانية.
اعتبر مسؤول كوري جنوبي، أنّ إرسال كيم لشقيقته إلى قرية الهدنة «بانمونجوم» له معنى كبير، حيث اجتمعت كيم يو جونغ مع مستشار الأمن الوطني ونائب وزير الوحدة ونائب برلماني، وتحدثوا حول وحدة الأمة.
خلافاً لواشنطن، اعتبرت باريس أن السلطات التركية استخدمت حقها السياسي في قرارها اقتناء صواريخ «إس-400» الروسية، لكنها دعت أنقرة إلى حل خلافاتها مع سائر دول الناتو لتجنب «إضعاف قدرات الحلف».
وعد وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، وهو المرشح الأوفر حظاً لرئاسة الوزراء خلفاً لتيريزا ماي، بإتمام انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر المقبل.
شهدت البرازيل، يوم الجمعة، احتجاجات شعبية واسعة على إصلاح المعاشات التقاعدية، حيث جرت في نحو 300 مدينة في البرازيل، لتصبح أول احتجاج جماعي وحّد أكبر النقابات البرازيلية منذ بداية رئاسة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو مطلع العام الجاري.

معلومات إضافية

العدد رقم:
918