_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

في تصريحات «خُلّبية» جديدة دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن حربه التجارية مع الصين، قائلاً: إنها «نموذج للمفاوضات الأمريكية مع الدول الأخرى».

جاء ضمن مقترحات الحكومة الصينية بشأن إصلاح منظمة التجارة العالمية في الأسبوع الماضي، إعلانها بأن السياسة التجارية الأمريكية «تهدد وجود منظمة التجارة العالمية»، ليدفع هذا الأمر بمحصلته إلى عزلة أمريكية أكثر وعداء دولي أكبر اتجاهها.
صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن أمله في عقد لقاء بين الرئيسين الفلسطيني محمود عباس، والروسي فلاديمير بوتين في 15 حزيران المقبل في طاجيكستان.
على خلفية التوترات في فنزويلا، وبغاية بروباغندا محاولات التحريض والتصعيد الأمريكية فيها، أعلنت واشنطن «نيتها» لإرسال سفينة طبية عسكرية في الشهر المقبل إلى أمريكا اللاتينية.
قال وزير خارجية صربيا إيفيتس داتشيتش في مقابلة تلفزيونية: إن الغرب يمارس ضغوطاً قوية على بلاده بسبب تطور علاقاتها مع روسيا ومع بعض الدول الأخرى، وتحديداً عندما يتعلق الأمر باستخدام الغاز الروسي
في إشارة على بدء نهج جديد لإنهاء التوترات في فنزويلا، وصل ممثلون لكل من الحكومة الفنزويلية والمعارضة يوم الجمعة إلى النرويج لبدء محادثات تهدف إلى «إعداد أجندة سلمية»

معلومات إضافية

العدد رقم:
914