_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يوم السبت: أنّ أية تهديدات أمريكية بفرض عقوبات، لن تؤدي إلى وقف التعاون بين موسكو وطهران في مجال الطاقة النووية، مضيفاً «من الواضح أن تكيفاً جدياً مع تطبيق الولايات المتحدة هذه الممارسات غير الشرعية قد تم خلال هذه الفترة».

على عكس حليفتها واشنطن، أعلن أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ: أنّ الحلفاء في الناتو يتضامنون مع تركيا في هذه الفترة التي تتسم بتحديات أمنية صعبة، ولفت إلى أنّ شراءها منظومة «إس-400» الروسية قرار وطني.
أطلقت كوريا الشمالية، يوم السبت، صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان، في خطوة تُعتبر الأولى من نوعها منذ أكثر من عام.
بعد انضمام حركةِ «السترات الصفراء» اعتقلت الشرطة الفرنسية نحو مئتي شخصٍ خلال المسيرة السنوية بعيد العمال، التي شهدت توتراً بعد اندلاع صدامات بين رجال الأمن والمتظاهرين قرب ساحة إيطاليا وسط العاصمة باريس.
أعلنت الخارجية الروسية: أنَّ الولايات المتحدة تعرقل عمل روسيا في الأمم المتحدة من خلال التلاعب بتأشيرات الدخول للدبلوماسيين الروس، وأعضاء الوفود الروسية إلى الأمم المتحدة.
اختتم في العاصمة الأفغانية كابل، يوم الجمعة، مؤتمر «اللويا جيرغا» (المجلس الكبير) الذي شارك فيه مندوبون من جميع أنحاء أفغانستان، بالمطالبة بوقف «فوري ودائم» لإطلاق النار، اعتباراً من الأول من رمضان.

معلومات إضافية

العدد رقم:
912