_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بدأت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تشهدها أوكرانيا يوم الأحد، وأفادت اللجنة الانتخابية بأن نسبة المشاركة وصلت إلى 47%، ويتنافس فيها الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو، وعضو حزب «خادم الشعب» فلاديمير زيلينسكي.


اشتدت حدة الاشتباكات بين محتجي «السترات الصفراء» والشرطة الفرنسية في باريس يوم السبت. وقد وصل عدد المتظاهرين لحوالي 30 ألفاً، 9 منهم في باريس وحدها، رافعين شعارات مناهضة للرئيس الفرنسي الحالي وحكومته.
بعد توقعات عديدة بانتقال «داعش» إلى القارة الإفريقية بعد القضاء عليه في سورية والعراق، تبنّى التنظيم لأول مرة في إفريقيا هجوماً نُفّذ في جمهورية كونغو الديمقراطية يوم الثلاثاء الماضي.
كشف وزير خارجية إيران في تصريحات للتلفزيون الإيراني، عن توصل طهران وأنقرة لاتفاق على وضع آلية تجارية شبيهة بالآلية التي وضعها الاتحاد الأوروبي للتعاون مع طهران، بعيداً عن العقوبات الأمريكية بالعملة المحلية.
بتنازل جديد آخر، جدد المجلس العسكري الانتقالي في السودان، يوم الأحد، التزامه بتسليم السلطة إلى «حكومة مدنية يوافق عليها الشعب».
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الأحد، أن موسكو لا تعتقد أن حلف الناتو سيقدم الدعم العسكري ويشارك في استفزازات جديدة لسلطات كييف في منطقة مضيق كيرتش بالبحر الأسود.

معلومات إضافية

العدد رقم:
910