_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

للسبت الـ 22 على التوالي خرج آلاف الفرنسيين من حراك «السترات الصفراء» إلى شوارع المدن للتظاهر مطالبين بحرية التظاهر، احتجاجاً على ما فرضته السلطات الفرنسية من قيود على التظاهر منذ منتصف الشهر الماضي.

وقعت اشتباكات عنيفة مساء السبت في تيرانا عاصمة ألبانيا بين أنصار المعارضة ورجال الشرطة، خلال فعالية احتجاجية نظمتها المعارضة أمام مقرَّي رئيس الوزراء والبرلمان، مطالبين إيدي راما وحكومته بالاستقالة، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.
تمكنت جماعة هاكرز من سرقة البيانات الشخصية لحوالي أربعة آلاف من موظفي وعملاء مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، ونشرها على الإنترنيت تتضمن أسماء أعضاء رابطة الأكاديمية الوطنية لمكتب التحقيقات الفدرالي في مدينة كوانتيكو في ولاية فرجينيا الأمريكية.
أكَّدت وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان، أن بلادها تأمل في تجنب العقوبات الأمريكية على خلفية شرائها منظومة صواريخ «إس-400» الروسية، إذ الصفقة تمت قبل فرض العقوبات الأمريكية، وأعربت الوزيرة الهندية عن ثقتها، بأن الهند ستتجنب العقوبات، وقالت «آمل ذلك».
أمهل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون واشنطن حتى نهاية العام الجاري لتغيير موقفها من بلاده، وقال: إن انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة زاد من مخاطر العودة إلى التوتر السابق، وأوضح، أنه لن يكون مهتماً بلقاء الرئيس الأمريكي مرة أخرى إلّا إذا اتبعت الولايات المتحدة نهجاً صحيحاً في علاقتها مع بلاده.

معلومات إضافية

العدد رقم:
909