_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

على وقع هتافات «جيش واحد، شعب واحد» خرج آلاف المحتجين السودانيين في العاصمة يوم السبت، استجابة لدعوة منظمي التظاهرات للتحرك نحو مقر الجيش، حيث مبنى وزارة الدفاع، كما اقتحموا «بيت الضيافة».

عقب اجتماع لوزراء خارجية مجموعة «G7» أعلن وزير الخارجية الفرنسي: أنّ دول المجموعة لم تتمكن حتى الآن من تجاوز الخلافات فيما بينها، والتي تتعلق بقضية الصراع الفلسطيني «الإسرائيلي» وملف إيران.
انطلقت احتجاجات «السترات الصفراء» في باريس للأسبوع الـ21 على التوالي من ثلاث نقاط، أكبرها من ساحة الجمهورية نحو لارش دو لاديفانس، وقد ركزت شعارات هذا الأسبوع على المستوى المعيشي والمطالبة بنظام ضريبي عادل.
أفادت مجلة «Foreign Policy» الأمريكية: أن إدارة الرئيس الأمريكي، تبحث احتمال خفض عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في أفغانستان والعراق. وأضافت أن هذه الخطط تتفق مع نية واشنطن لخفض تواجدها العسكري في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
أجرى وزيرا خارجية روسيا والأردن يوم الأحد مؤتمراً صحفياً مشتركاً، مؤكدين خلاله على عدم وجود حل في سورية سوى الحل السياسي، وبما يخص فلسطين أكدَّ لافروف أن حل الدولتين فقط يضمن تسوية القضية الفلسطينية.
قال النائب في البرلمان البولندي، العضو في لجنة تقدير قيمة التعويضات، في حوار مع صحيفة «WPolityce»: أن بولندا تعتزم مطالبة ألمانيا بتعويضات مالية عن الخسائر التي لحقت بها في الحرب العالمية الثانية، بمبلغ يقدر بـ 900 مليار دولار.

معلومات إضافية

العدد رقم:
908
آخر تعديل على الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2019 12:21