الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الأمين العام للناتو، ينس ستوبتنبيرغ، أن الحلف سيواصل العمل مع روسيا حول قضية معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، لكنه سيتخذ إجراءات دفاعية حال انهيار الاتفاق.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة ستنافس روسيا والصين على الحضور في أوروبا الشرقية، وأضاف: إن البلدين تحاولان «ملء الفراغ» في المنطقة.
صرح قائد القوات المسلحة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الأميرال فيليب دافيدسون، خلال جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ، بأنّ روسيا تهدد مصالح الولايات المتحدة في هذه المنطقة.
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن قمة ثانية ستجمعه بالرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في العاصمة الفيتنامية هانوي أواخر الشهر الجاري. وذلك بعد القمة الأولى بينهما في سنغافورة.
حذرت وزارة الدفاع الصينية الولايات المتحدة من مواصلة «الأعمال استفزازية» في مياه بحر الصين الجنوبي، متوعدة باتخاذ خطوات جوابية في حال عدم توقف واشنطن عن تحرشاتها هذه.
رفض النواب الإسبان الموازنة الأولى التي قدمها رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز الذي وصل إلى السلطة منذ ثمانية أشهر، ما قد يدفعه إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

آخر تعديل على الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 13:44