_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح، أندريا تومبسون، أنّ الولايات المتحدة ستبدأ بالانسحاب من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى يوم 2 شباط المقبل.

أعلنت القوات البحرية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عن إجرائهما أول تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي، منذ أن أقامت بكين قواعدها هناك.
أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، سيجريان يوم 22 كانون الثاني لقاء في روسيا لبحث قضية إبرام معاهدة سلام بين البلدين.
أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً ينص على تمديد حالة الطوارئ في أنحاء البلاد كافة لـ3 أشهر إضافية، «نظراً للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها مصر».
عُقدت اجتماعات في العاصمة الأردنية عمّان، بين الوفد الحكومي اليمني ووفد من جماعة «أنصار الله»، لبحث تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين المبرم في مفاوضات السويد الشهر الماضي.
تكللت زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لصربيا بتوقيع اتفاقيات تعاون تبلغ قيمتها 200 مليون يورو، إضافة إلى إعلانهِ نية روسيا استثمار 1,4 مليار دولار في مد «السيل التركي» عبر صربيا.