_
الصورة عالميا

الصورة عالميا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تتخذ موقفاً مبدئياً وثابتاً بشأن تبعية الجولان لسورية، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981، وأن سيادة «إسرائيل» على الجولان غير قانونية.

حذر نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، من مغبة انسحاب الولايات المتحدة من «معاهدة الصواريخ»، مؤكداً استعداد موسكو للحوار مع واشنطن من أجل الحفاظ على هذه المعاهدة.
قال مسؤول كوري: إن واشنطن وسيئول فشلتا في الاتفاق على تحمّل كوريا الجنوبية نصيباً أكبر في تكاليف بقاء القوات الأمريكية على أراضيها، بعد محادثات عقدها الجانبان.
أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني: أن الآلية التي ينوي الاتحاد الأوروبي وضعها لاستمرار شراء النفط من إيران رغم العقوبات الأمريكية، قد تكون جاهزة قبل نهاية العام.
كشف سفير روسيا لدى الصين، أندريه دينيسوف، أن حجم التجارة الروسية الصينية خلال عام 2018 بلغ 110 مليارات دولار، منها 15% تمت بعملتي البلدين الوطنيتين.
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني عقم العقوبات الأمريكية ضد بلاده، وأن الأمريكيين لم ينجحوا في حظر نفط بلاده، بل تحسنت الصادرات النفطية بشكل ملحوظ قياساً بما قبل العقوبات