_

الصورة عالمياً

وصلت عدة ناقلات تحمل الغاز الطبيعي المسال الروسي إلى الولايات المتحدة، في وقت تضغط فيه واشنطن على عواصم أوروبية في مقدمتها برلين لوقف مشترياتها من الغاز الروسي.

أعلن البنتاغون عن نيته سحب المئات من عسكرييه من إفريقيا للتركيز على مواجهة «المخاطر» المحتملة من روسيا والصين، وسيتم الانتقال من المساعدة التكتيكية إلى تقديم الاستشارة والمعلومات الاستخباراتية.
أكدت مفوضة الشؤون التجارية في الاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم، أن بروكسل بصدد إعداد قائمة طويلة من الصادرات الأمريكية لاستهدافها برسوم جمركية، في حال فرضت واشنطن جمارك على صادرات أوروبية.
أصدرت لجنة إستراتيجية الدفاع الوطني تقريراً استنتجت فيه بأن القدرات العسكرية للولايات المتحدة تراجعت بشكل خطير، وأنها قد تخسر حرباً محتملة مع روسيا أو الصين.
أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، أن روسيا والجزائر تناقشان في الوقت الحالي إمكانية إنشاء مشروع عسكري مشترك لإنتاج الذخيرة.
أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، خلال مشاركته في قمة باليرمو في إيطاليا، أنه يجب إنشاء مؤسسات إدارية موحدة في ليبيا، من أجل الحفاظ على سيادة البلاد ووحدة أراضيها.