الصورة عالميا

الصورة عالميا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ضرورة تعزيز أمن القارةّ الأوروبية، منتقداً أن «الضامن الوحيد لأمنها هو الولايات المتحدة فقط».

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو حذرت مراراً «إسرائيل» من شن ضربات على الأراضي السورية، معتبراً أن رد بلاده على كارثة «إيل-20» كان «معتدلاً لكنه حاسم».
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن محاولات التأثير على روسيا من خلال العقوبات محكوم عليها بالفشل، تعليقاً على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.
أجل المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عقد محادثات سلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن إلى نهاية العام بدلاً من نهاية الشهر الجاري، بحسب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق.
دعا مندوب إيران في الأمم المتحدة، غلام علي خوشرو، الأمم المتحدة إلى مساءلة الولايات المتحدة بخصوص إعادة فرضها عقوبات على طهران واعتبرها إجراءات تتحدى قرار مجلس الأمن.
رفعت الكوريتان الأعلام الصفراء على 22 مركزاً حدودياً بينهما، تطبيقاً لاتفاق تم التوصل له في أيلول، على أن يتم لاحقاً إزالة هذه النقاط الحدودية بين البلدين.