_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

شنت طائرات إسرائيلية يوم السبت الماضي غارات استهدفت فيها مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة رداً على إطلاق 16 صاروخاً على مستوطنات «غلاف غزة».

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والمستشار الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، الأوضاع في سورية وأفغانستان وأوكرانيا وشبه الجزيرة الكورية، حسبما أفادت وزارة الخارجية الروسية.
أمر الرئيس الصيني شي جين بينغ، جيش بلاده بمراقبة بحر الصين الجنوبي وتايوان، لتقييم الوضع وتعزيز قدراته حتى يتمكن من التعامل مع أية حالة حرب طارئة.
اعتبر مصدر في الخارجية الروسية أن الدافع الأساسي لترامب في إعلانه انسحاب واشنطن من المعاهدة الموقعة مع موسكو بشأن الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى هو حلمه بعالمٍ أحادي القطب.
وقعت روسيا وإيطاليا في ختام المباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي على حزمة من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات، تضمنت استثمارات مشتركة.
حذرت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، من عواقب «عسكرة» بحر آزوف، بعد أن أعلنت كييف في أيلول الماضي عن خططها لإنشاء قاعدة عسكرية هناك.