الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية يحيى آل إسحاق، إيقاف التعامل بالدولار الأمريكي فيما يتعلق بالمبادلات التجارية بين البلدين، والاستعاضة عنه بعملات أخرى، مثل: اليورو والريال والدينار.

وقعت جماعات سياسية عسكرية في إفريقيا الوسطى على اتفاق سلام في العاصمة السودانية الخرطوم، بمبادرة من روسيا وبرعاية الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وتضمَّن الاتفاق العمل على مشاريع اقتصادية تنموية.

أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الإيرانية، أن بلاده تعتزم تعزيز قدراتها المتعلقة بالصواريخ الباليستية والصواريخ الموجهة، وكذلك امتلاك جيل جديد من المقاتلات والغواصات، لأغراض دفاعية غير قابلة للتفاوض.

تعتزم روسيا مواصلة تنمية الممر الشمالي للملاحة البحرية ليصبح مساراً تعتمده الشركات في تجارتها بين آسيا وأوروبا، والذي تستغرق الرحلة عبره وقتاً أقل مقارنة بالمسارات التقليدية.

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية مقتل رئيسها، ألكسندر زاخارتشينكو، بعملية اغتيال نفذت عن طريق تفجير استهدفه في مقهى وسط مدينة دونيتسك، أدت أيضاً إلى إصابة وزير المالية.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث متلفز، أن تشديد الولايات المتحدة عقوباتها يضرّ بالعلاقات الثنائية، ويولد نتائج عكسية لما تنشده من وراء العقوبات.

آخر تعديل على الثلاثاء, 04 أيلول/سبتمبر 2018 17:14