الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه نظيره التركي في أنقرة عن اتفاق بين الدول الثلاث: روسيا وتركيا وإيران، على إجراء التبادلات فيما بينها  بالعملات المحلية.

تعتزم الصين إرسال مسؤول كبير إلى الولايات المتحدة أواخر شهر آب لاستئناف المحادثات التجارية، وفق ما أعلنت وزارة التجارة الصينية في أوج توتر تجاري متصاعد بين البلدين.
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء الماضي على بحث فاتورة إنفاق على الدفاع وبرامج العمل والرعاية الصحية تتجاوز 850 مليار دولار، وسط اعتراض البيت الأبيض على جوانب منها.
أشاد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بدور بلاده المتزايد في الاقتصاد العالمي، مشدداً على أنها جاهزة للنمو غير المسبوق، قائلاً: «إن الفيل النائم استيقظ ونهض وانضم إلى السباق».
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها تأمل باستمرار الحوار بين الكوريتين، بحيث سيكون بإمكان الجانبين المضي قدماً وعدم الرجوع إلى الوراء في المحادثات بينهما.
أعلن ناطق باسم السفارة الروسية في بريطانيا، أن موسكو تدعو لندن للانضمام عملياً للمبادرات الدولية لإعادة إعمار سورية بدل الاكتفاء بالتعبير عن القلق بشكل منتظم إزاء الوضع بهذا البلد.