الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك دعا الاتحاد الأوروبي إلى الاستعداد لأسوأ السيناريوهات مع الولايات المتحدة في ظل رئاسة دونالد ترامب، قائلاً: إن «الانقسامات للأسف تذهب أبعد من التجارة».

خرج آلاف المواطنين في الولايات الـ50 الأمريكية كافة إلى الشوارع احتجاجاً على سياسة فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم، واعتُقل نحو 600 متظاهر أمام الكونغرس.
منعت إيطاليا، قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اعتماد وثيقتها الختامية بسبب خلافات بين الدول الأعضاء حول سُبل حل أزمة الهجرة، حسبما قال مصدر في إحدى الدول المشاركة.
حذرت واشنطن، تركيا من شراء منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية «إس 400»، بينما أكد المتحدث باسم الرئاسية التركية، إبراهيم كالن، أن بلاده «لن تتراجع» رغم التهديدات الأمريكية.
طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 8 دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالالتزام بتعهدها بزيادة الإنفاق الدفاعي، حسب ما أعلنه رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال.
عبر الخصمان القديمان إريتريا وإثيوبيا عن استعدادهما للسلام في أول زيارة من مسؤول إريتري إلى أديس أبابا خلال نحو عقدين من الزمن، مما يتيح إنهاء واحدة من أصعب الأزمات الإفريقية.