الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قالت ناطقة باسم الحكومة الألمانية: إن المستشارة أنجيلا ميركل ستقوم بزيارة إلى الصين تستمر يومين في الأسبوع المقبل، وستركز على مناقشة قضايا سياسية واقتصادية مع الزعماء الصينيين.

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أهمية الشراكة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والسوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور)، ومن المتوقع أن توقع المنظمتان مذكرة للتعاون قريباً.
أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أمله بتوصل خبراء أمريكيين وصينيين إلى حل بنّاء للتناقضات الثنائية القائمة في مجال التجارة، في ما بدا أنه تراجع أمريكي تكتيكي أمام بكين.
عُقدت في موسكو مباحثات بين وزيري خارجية ودفاع روسيا ومصر، وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن المباحثات تعكس الطابع المتميز للعلاقات التي وصلت إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي.
قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن موسكو تدعو الدول الأخرى إلى عدم التدخل بالشؤون الداخلية لفنزويلا، ووقف تكرار أطروحة عدم نزاهة الانتخابات قبل حدوثها.
أعلنت النيابة العامة الفدرالية في ولاية غوياس البرازيلية: توجيه الاتهام إلى 11 شخصاً خططوا لإقامة خلية موالية لتنظيم «داعش» الإرهابي في البرازيل، بهدف تجنيد متطرفين وإرسالهم إلى سورية.