الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونع أون، إن بلاده ستجمد التجارب النووية وإطلاق الصواريخ وستغلق موقع التجارب النووية في شمال البلاد، ابتداءً من 21 من نيسان عام 2018.

رشحت الجمعية الوطنية في كوبا، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، ميغيل دياز كانيل لرئاسة البلاد، ليحل محل الرئيس الحالي راؤول كاسترو، علماً بأنه معروف بتمسكه بالماركسية اللينينة.
بحث الرئيس الصيني شي جين بينغ هاتفياً مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الوضع في سورية، مؤكداً موقف بلاده الرافض لاستخدام القوة العسكرية في العلاقات الدولية.
تتزايد الاحتجاجات والضغوط ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويتسع نطاق التظاهرات الطلابية، وتبدأ جولة رابعة من الإضرابات في قطاع السكك الحديدية في غضون شهر، ليواجه أكبر تحد منذ توليه الرئاسة.
حال اعتراض إيطاليا والنمسا خلال اجتماع لوزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي دون الاتفاق على فرض عقوبات جديدة على إيران، وسط مخاوف من تخلي واشنطن عن الاتفاق النووي.
أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن الرئيس الحالي لتركيا، رجب طيب أردوغان، سيكون مرشحاً من «حزب العدالة والتنمية» الحاكم للانتخابات الرئاسية المبكرة في 24 حزيران.