الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعرب، يالتشين توبتشو، كبير مستشاري الرئيس التركي، رجب طيب أوردغان، عن قناعته بأن الوقت قد حان لأنقرة، في أن تعيد النظر، في علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي «الناتو».

أعرب الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، عن استعداده «للحوار مع إيران» التي اتهمت باريس بأنها منحازة، بعد الانتقادات التي تحدثت فيها باريس عن «محاولات الهيمنة الإيرانية في الشرق الأوسط».
وجه جون ماكين، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي، انتقادات متكررة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقب محادثة أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي.
أكد الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي: أن الشرطة ستستأنف حربها على المخدرات في حال تفاقمت المشكلة، مشيراً إلى أن الحملة لا يمكن لأحد أن يوقفها، ولا حتى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
أعلن وزيرا خارجية كوبا وكوريا الديمقراطية عن رفضهما مطالب الولايات المتحدة «الأحادية الجانب والتعسفية»، بينما عبرا عن قلقهما إزاء تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: أن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في بلادها خيار أفضل من تشكيل حكومة أقلية، بعد انهيار المحادثات بين 4 أحزاب لتشكيل حكومة ائتلافية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
838