الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

رداً على العقوبات الأمريكية، أعلنت الخارجية الصينية أن بكين اهتمت برد الفعل السلبي على العقوبات، لا من الدول المستهدفة فقط، بل من دول الاتحاد الأوروبي، وخصوصاً فرنسا وألمانيا.

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا ملتزمة بالصبر وضبط النفس في مواجهة العقوبات الأمريكية تجاهها، لكنها ستكون مضطرة للرد على «الوقاحة من قبل الولايات المتحدة».
كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال الأسبوع الماضي: «أجرينا لقاءات عديدة مع واشنطن، لكننا فشلنا في توفير التدابير الأمنية، ثم وضعنا خططاً لشراء منظومة إس-400 من روسيا».
أعلنت كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي: أن مقر الصندوق قد ينتقل إلى بكين خلال 10 سنوات إذا استمرت اتجاهات النمو في الصين وأسواق أخرى وانعكس ذلك على هيكل التصويت..
أجرت كل من الصين وروسيا، يوم الجمعة الماضي، جولتهما الثالث عشرة من المشاورات الأمنية الإستراتيجية خلال زيارة سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاى باتروشيف إلى الصين.
أقرت المحكمة العليا في باكستان، يوم الجمعة 28/تموز، بعدم أهلية رئيس الوزراء، نواز شريف، للبقاء في منصبه، على إثر اتهامات بعددٍ من ملفات الفساد طالته هو وأفراد من عائلته.

معلومات إضافية

العدد رقم:
821