_

المظاهرات المناهضة للحرب تعم مدن العالم

مع تحضيرها للحرب البرية، لا تزال الولايات المتحدة تصم آذانها تجاه النداءات التي تطلقها عشرات المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية التي تخرج يومياً في مدن العالم المختلفة ضد الحرب وتوسيع رقعتها مرددة الشعارات الداعية للسلام العالمي وتدين لجوء واشنطن وبقية المراكز الإمبريالية للخيار العسكري.

إحراق الأعلام الأمريكية في مانيلا وبانكوك
مظاهرات القوى اليسارية والإسلامية في مانيلا وبانكوك أحاطت بالسفارتين الأمريكيتين فيما أطلق المتظاهرون حمائم السلام وأحرقوا الأعلام الأمريكية.

سيؤول.. المتظاهرون يرفضون الحرب الانتقامية
وفي سيؤول عاصمة كورية الجنوبية، الحليف القوي لواشنطن حيث تنتشر قرابة 100 قاعدة عسكرية أمريكية، عبّرت لافتات المتظاهرين عن رفضهم لمبدأ الحرب الانتقامية.

إيران.. الموت لأمريكا
وفي إيران نظمت اعتصامات واحتجاجات تندد بالعدوان الغربي والإرهاب الأمريكي وتطلب الموت لأمريكا وتناصر عدالة القضية الفلسطينية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

جنوب إفريقيا تندد بالحرب العنصرية الأمريكية
في جنوب أفريقيا شرطة مكافحة الشغب تعيق تقدم مسيرة عمالية إسلامية مسيحية بالآلاف باتجاه القنصلية الأمريكية في كيب تاون حيث ندد المتظاهرون بعنصرية الحرب الأمريكية.

خمسون ألف متظاهر في برلين
خمسون ألف متظاهر من دعاة السلم العالمي خرجوا في برلين وغيرها من المدن الألمانية منددين بالحرب الأمريكية البريطانية الرأسمالية.

الفرنسيون يرفضون حرب واشنطن
في مدينة نو جنوبي فرنسا ألقت مجموعة من المتظاهرين المناهضين للحرب والرأسمالية والإمبريالية قنابل حارقة على مكتب للتجنيد تابع للبحرية الفرنسية رفضاً لأي مشاركة من قبل الجنود الفرنسيين في حرب واشنطن ضد ما تسميه بالإرهاب العالمي ورفضاً لسقوطهم قتلى خارج أراضيهم.

الإندونيسيون يحتجون على حكومتهم «الأمريكية»!!
في إندونيسيا تواصل مظاهرات المعارضة الإسلامية إحراق الأعلام الأمريكية والدمى التي تمثل الرئيس بوش أمام المكاتب الحكومية والمنشآت الأجنبية والدولية منددة بالإرهاب الذي تمارسه الولايات المتحدة وبالموقف المتخاذل من قبل منظمة الأمم المتحدة الداعمة لحرب واشنطن واحتجاجاً على دعم الحكومة الإندونيسية لهذه الحرب.

أفغانستان.. الثأر والانتقام.. و «للجهاد»..
في أفغانستان المظاهرات مستمرة في الدعوة للثأر والانتقام، و «للجهاد»..

الدعوة لوقف الضربات الأمريكية
المنظمات الإسلامية في بريطانيا تدعو إلى وقف الضربات الأمريكية التي توقع ضحايا أبرياء في أفغانستان وتعرب عن خشيتها من خروج الأمور عن زمام السيطرة.

/جبهة أعداء العولمة في أوكرانيا/
مجموعة /جبهة أعداء العولمة في أوكرانيا/ اعتصمت في كييف أمام مبنى السفارة الأمريكية وهي تردد الشعارات المناهضة لسياسات الحرب الأمريكية.

مسيرات واشنطن: الحرب مستنقع جديد على الطراز الفيتنامي
مسيرات واشنطن ترفض سقوط ضحايا جدد لا علاقة لهم حسب تصريحات المحتجين بتنظيم الاعتداءات في 11 أيلول وتخشى إدخال أبناء الشعب الأمريكي من الجنود في مستنقع جديد على الطراز الفيتنامي.

إيطاليا: مللنا منكم أيها الجنود الأمريكيون!!..
في المدن الإيطالية لافتات المتظاهرين تقول: «أولاً بلغراد والآن كابول.. لقد مللنا منكم أيها الجنود الأمريكيون.. حلف الأطلسي قاتل»، مطالبةً بخروج إيطاليا منه وخروج قواعده العسكرية من إيطاليا.

الهند: ارفعوا أيديكم عن أفغانستان!
مظاهرات المدن الهندية ولا سيما حيث تنتشر القواعد الجماهيرية لأحزاب المعارضة اليسارية والشيوعية تقول: ارفعوا أيديكم عن أفغانستان!

باكستان: بوش إرهابي
وفي باكستان أعمال شغب ومظاهرات وإضرابات عامة واعتقالات واسعة وضحايا في صفوف المتظاهرين برصاص الشرطة وبعض حوادث القتل التي تستهدف عناصر الشرطة، والشعارات تقول: بوش إرهابي، تسقط أمريكا، الموت للولايات المتحدة!

المدن العربية تدين الهجمات الأمريكية.. وترفض ازدواجية المعايير
أما مظاهرات المدن العربية في بغداد وعمان والقاهرة ومسقط والأراضي المحتلة فقد أدانت الهجمات الأمريكية رافضة ازدواجية المعايير الدولية وغطرسة واشنطن وانحيازها الكامل لتل أبيب.