واعتصموا...

اعتصام السويداء

يواصل أهالي محافظة السويداء اعتصامهم الوطني، مساء كل يوم أحد في ساحة الأسد مقابل نصب الجندي المجهول، وذلك دعماً للانتفاضة الباسلة في فلسطين وللمقاومة الوطنية في العراق البطل، وتنديداً بقانون محاسبة سورية الذي صدر عن الكونغرس الأمريكي.

ويرفع المعتصمون الأعلام السورية وبعض اللافتات التي تندد بالإمبريالية الأمريكية المتوحشة وإسرائيل الصهيونية، كما يدعو المعتصمون إلى مقاطعة البضائع الأمريكية وضرب مصالحها أينما وجدت.

وقد وزع الرفاق أعضاء لجنة المبادرة من أجل توحيد الشيوعيين السوريين في السويداء بعضاً من اللوحات الكاريكاتورية وقصاصات من الورق تدعو المواطنين للمساهمة في الاعتصام الوطني، كما ترفع لافتة حمراء تحمل شعار: المقاومة هي الخيار الرادع الوحيد، باسم اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين.

وقد قرر المعتصمون أن يكون ثاني يوم أحد من  كل شهر يوم اعتصام مركزي يدعى إليه المواطنون من المدن والقرى في المحافظة.

■ السويداء ـ مراسل «قاسيون»

اعتصام درعا

في يوم 4/12/2003/ شهدت محافظة درعا اعتصاماً دعت إليه اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين، شارك فيه العشرات من الرفاق والفصائل الفلسطينية والأصدقاء، للتنديد بمبادرة جنيف، وللتأكيد على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة الخطر الأميركي والتهديدات الاسرائيلية، وتأكيداً على شعار: «سورية لن تركع»! ورفعت خلال الاعتصام الأعلام الوطنية والفلسطينية ولوحات تندد بالهمجية الاميركية ومبادرة جنيف وتؤكد على خيار المقاومة كخيار وحيد. ووزع في الاعتصام بيان جاء فيه:

«نستنكر وثيقة جنيف لأنها مثلت:

> مصالح البرجوازية الفلسطينية المرتبطة بالبرجوازية والإمبريالية الأمريكية.

> تشويه لصورة المقاومة الوطنية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية.

> تهميش لدور المجتمع الدولي والشرعية الدولية.

ـ تنكرت لكل مقومات الوحدة الوطنية، ضاربة بعرض الحائط كل حقوق ومطالب الشعب الفلسطيني التاريخية..». 

 

■ درعا ـ مراسل «قاسيون»