تضامن دولي واسع مع إضراب عمَّال مصر

في مقابل التضليل الإعلامي الذي رافقه، قوبل الإضراب الشعبي والعمالي في مصر بموجة ترحيب واسعة من الاتحادات النقابية والأحزاب الشيوعية في العالم، من بينها حزب أكيل وشيوعيي اليونان والحزب الشيوعي اليوناني والروسي والاتحادات العمالية الدولية، ونورد فيما يلي نماذج من رسائلها التضامنية (رسالة اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين على الصفحة الأولى من هذا العدد):

الاتحاد الدولي لنقابات العمال 

إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال يعرب عن كامل تأييده و تضامنه مع نضال الطبقة العاملة المصرية والشعب المصري في نضالهم ضد دولة العنف والبوليس من أجل الحصول على حقوقهم العمالية الأساسية ونضالهم من اجل إشباع حاجاتهم الأساسية.

نحن نتابع نضال الطبقة العاملة المصرية في القاهرة والإسكندرية وغزل المحلة وباقي المدن ونحن نؤيد النضالات من أجل إلغاء استغلال الإنسان للإنسان.

نحن نؤيد بشكل كامل مطالب العمال في زيادة الأجور ونناشد الحكومة بالاستجابة إلى مطالب المضربين وأن توقف أعمال التهديد والابتزاز.

إن عمال العالم بأسره لديهم مصالح مشتركة, فهم أيضا يعانون من مشاكلهم نتيجة سياسات معاداة العمال الممنهجة من الحكومات والشركات متعددة الجنسيات، وفي الوقت ذاته من تصعيد الهجمات الامبريالية على العديد من دول العالم وسياسات التهديد والاضطهاد السافرين للنقابيين والعمال في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وهو ما يستدعي من القوى العمالية التضامن والتعاون الدوليين.

نحن ندين الإرهاب البوليسي الذي يريد إرهاب العمال المضربين بالقنابل والرصاص.

وإننا باسم180  اتحاداً عمالياً ونقابة أعضاء في الاتحاد الدولي لنقابات العمال، نضم صوتنا إلى أصوات المضربين والمتظاهرين في مصر, نحن نضم صوتنا إلى كل أصوات العمال في العالم المناضلين ضد الاستغلال وضد الرأسمالية وضد السياسات المعادية للطبقة العاملة.

الحزب الشيوعي اليوناني

إن الحزب الشيوعي اليوناني يؤيد بشكل كامل نداءكم للتضامن مع نضال الطبقة العاملة المصرية والشعب المصري وندين الاعتداءات الإجرامية والقمع الذي مارسته قوات الشرطة والقوات الخاصة الأخرى وسوف نبلغ الرأي العام في بلدنا حول هذه الأحداث بالإضافة إلى ندائكم للتضامن وسوف نقوم أيضا باتخاذ إجراءات من اجل إيجاد حركة تضامن ما بين العمال في بلدنا اليونان وبأسرع وقت ممكن سوف نتخذ الإجراءات من اجل تصعيد الأمر للبرلمان الأوروبي

لقد قمنا بالفعل بإرسال طلب التضامن إلى كل الأحزاب العمالية والشيوعية في العالم مع نداء تضامن و نرجو اطلاعنا على آخر التطورات أولاً بأول.

برجاء إيصال تضامننا وتحياتنا الرفاقية للعمال في الإضراب وللمصابين وللنشطاء المعتقلين ولكل الأصدقاء والرفاق في نضالاتهم.

الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية

إن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية يرسل تضامنه للحزب الشيوعي المصري وإلى كل الشعب العامل المصري في نضاله العادل من أجل حقوقهم في مستويات معيشية أفضل.

إن الشيوعيين الروس يدينون الأفعال المتغطرسة من السلطات المصرية والهجوم على عمال وأهالي المحلة من قوات الأمن ونعلن تضامننا مع الموقعين على البيان التضامني للأحزاب الشيوعية والعمالية مع عمال مصر.

آخر تعديل على الثلاثاء, 06 أيلول/سبتمبر 2016 13:48