الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، إن روسيا تولي اهتماماً بتطورات الوضع في الساحل الإفريقي، حيث تزداد قضية الإرهاب حدة، منوهاً بشكل خاص، إلى التجارة بالمخدرات والأسلحة.

 

وقع السودان بروتوكولاً مبدئياً مع شركة صينية عامة، لبناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في هذا البلد الأفريقي، حسب ما أعلن مسؤول في الحكومة السودانية يوم الثلاثاء 24/5/2016.

انتقدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، من إسطنبول، سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستبعدت إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول إلى دول اتفاقية شنغن ابتداءً من تموز المقبل.

تظاهر أكثر من 60000 من العمال النقابيين في بلجيكا يوم الثلاثاء، 24/5/2016، احتجاجاً على «إصلاحات» سوق العمل المقترحة، بما في ذلك ساعات عمل أطول، وسن تقاعد مرتفع.

أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن «واشنطن رفعت الحظر الكامل على بيع الأسلحة لفيتنام المطبق منذ نحو 50 عاماً.. والدافع ليس المسألة الصينية، بل إكمال التطبيع مع فيتنام».

التقى الرئيس البوليفي، إيفو موراليس، مع الرئيس الكوبي السابق، فيديل كاسترو، خلال زيارة قام بها إلى كوبا، وشمل اللقاء بحثاً في تفاصيل الهجمة الأمريكية على أمريكا اللاتينية.