جيوسياسة

رفضت مصر وديعة قطرية بقيمة 2 ملياري دولار كانت الدوحة قد أودعتها في المصرف المركزي المصري. وقال محافظ المركزي المصري هشام رامز لوكالة «رويترز« إن مصر قامت بسداد 2 ملياري دولار لقطر بعد فشل مفاوضات لتحويل المبلغ إلى سندات لأجل ثلاث سنوات.  

أعلن وزير الداخلية الفرنسي ايمانويل فالس،  أن:«أكثر من 130 فرنسياً أو مقيماً في فرنسا« معظمهم من «الإسلاميين« المتشدّدين يقاتلون حالياً في سورية، وأشار إلى أنه علاوة على هؤلاء «هناك حوالي 50 مقاتلاً عادوا و40 في منطقة عبور وأكثر من مئة قالوا إنهم يمكن أن يذهبوا إلى هناك«.

قال كبير المعلقين الاقتصاديين في صحيفة «فاينانشيال تايمز« مارتين وولف إنه رغم انهيار «ليمان برازر« قبل خمسة أعوام، إلا أننا «ما زلنا نعيش في ظلال ليمان«. فعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، لم يتوقف التأمل فى الأزمة المالية العالمية مطلقاً، حيث انتشر تأثير الأزمة إلى كل ركن من العالم تقريباً فى إطار اقتصاد العولمة غير أن الصين، كحالة خاصة، تغلبت على أضرار البيئة الخارجية المعقدة، فقد وسعت الحكومة الطلب المحلي داخل الصين واضعة الاستثمارات العامة في المقدمة.

رد الرئيس الروسي على انتقادات السناتور الأمريكي جون ماكين لروسيا قائلاً: إن مواقف السناتور نابعة أساساً من الجهل. و«إنها كلها تنم عن حقيقة أن مكين لديه نقص في المعلومات عن روسيا«.

آخر تعديل على الأحد, 22 أيلول/سبتمبر 2013 04:16